فوائد الاعشاب العطرية في وجبة افطار رمضان 2018

  1. narouse74

    narouse74 مراقب منتدى الأسرة مراقب

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    13,542
    الإعجابات المتلقاة:
    93
    نقاط الجائزة:
    4,405
    [​IMG]

    فوائد الاعشاب العطرية في وجبة افطار رمضان 2018


    العديد من السيدات غالبا ما يحرصن على استخدام الاعشاب العطرية في كافة وجبات اليوم ، و هذا نفس الشيء بخصوص رمضان خصوصا في وجبة الافطار ، لهذا اكتشفي من خلال ما يلي فوائد الاعشاب العطرية في وجبة افطار رمضان :
    [​IMG]
    فوائد الاعشاب العطرية والتوابل

    إضافة البهارات مثل القرفة سيجعل طعامك على رأس الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فوفقا لدكتور ديفيد هيبر الأستاذ في الطب ومدير مركز التغذية البشرية في جامعة كالفورنيا، أن الأبحاث والدراسات أثبتت أن الأعشاب والبهارات لها فوائد مهمة وعظيمة للصحة، ويأتي على رأس البهارات والأعشاب القرفة، والفلفل الحار، والثوم، والكركم، والروزماري، الأوريجانو، والزعتر، والريحان.
    وتعتبر مادة البوليفينول، -هي نوع من المركبات النباتية- هي المسؤولة عن الفوائد الموجودة في تلك الاعشاب العطرية والتوابل ، وتوجد في بعض أنواع الخضروات، والفواكه، والشاي أيضا، وتتمثل أهم فوائد البهارات والاعشاب العطرية كالتالي:
    تساعد بعض الأعشاب والبهارات على مكافحة الالتهابات في الجسم.
    مكافحة العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.
    إضافة البهارات إلى الطعام يساعد في إعطاء النكهة للطعام بدلا من معززات الطعم الصناعية الأخرى.
    على سبيل المثال القرفة، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة على التقليل من الالتهاب، وخفض نسبة السكر في الدم في بعض الحالات للمصابين بالسكري.

    أهم البهارات والأعشاب العطرية واستخداماتها الصحية :
    القرفة المطحونة يمكنك استخدام 1.25 ملعقة صغيرة من القرفة مع الشوفان وإضافة كوب زبادي مخلوط بملعقتين من العسل أو الدبس مع وإضافته للخبز.
    يمكنك رش نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع البن المطحون.
    يمكنك أيضا استخدام القرفة مع الكاكاو الساخن.

    الفلفل الحار :
    يمكنك إضافة الفلفل المفروم إلى البرجر، أو الحساء، أو البيض، أو الصلصة وغيرها من الأطعمة.



    الكركم:
    يمكنك رشه مع طبق السلطة أو البيض.
    اخلطي نصف ملعقة مع كوب زبادي واستخدميه كغموس أو قومي بتوزيعه على سندوتش.
    يمكنك إضافته إلى الدجاج أو المأكولات البحرية أو مع الماء أثناء طهو الأرز.


    الثوم:
    يمكنك إضافته مفروما أو طازجا لأطباق المعكرونة، أو البيتزا، أو صلصلة الطماطم، أو اللحوم.

    الأورجانو :
    يمكنك إضافة 1/8 ملعقة صغيرة مجففة إلى البيض المخفوق، السلطة، أو البيتزا.

    الريحان :
    يمكنك صنع سندوتش من جبنة الموزريلا قليلة السعرات مع الريحان، وإضافة شرائح الطمام، وأوراق الريحان الطازجة أو إضافته للسلطة.


    الزعتر :
    يمكنك رش الزعتر المجفف إلى الخضروات المطبوخة بدلا من الزبدة أو مع البيض المخفوق.
    يمكنك استخدامه مع السمك.
    يمكنك أيضا استخدامه مع حساء الدجاج أو سلطة الدجاج.
     
  2. نجم الدين

    نجم الدين عضو متميز بالمنتدى الرياضي عضـو متميـز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 يناير 2012
    المشاركات:
    4,851
    الإعجابات المتلقاة:
    52
    نقاط الجائزة:
    1,405
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    بارك الله فيك اخي
     
  3. DIMA2MINE

    DIMA2MINE مشرف منتدى الأسرة مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أكتوبر 2012
    المشاركات:
    24,812
    الإعجابات المتلقاة:
    571
    نقاط الجائزة:
    5,545
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    MAROC
    جزاك الله خير الجزاء